الجعفري: اجتماع دول منخرطة بدعم الإرهاب حول الوضع الانساني في سورية امر "مستغرب"

بشار الجعفري

21.06.2016 | 19:25

قال مندوب سورية الدائم في الأمم المتحدة بشار الجعفري، يوم الثلاثاء، إن ما يثير الاستغراب هو طلب الاجتماع حول الوضع الإنساني في سورية من دول منخرطة بدعم الإرهاب في سورية.

وأوضح الجعفري خلال جلسة استماع إلى تقرير وكيل الأمين العام للأمم المتحدة حول الوضع الإنساني في سورية أن اجتماعات الأمم المتحدة باتت مسيسة وليس هدفها مساعدة الشعب السوري.

واتهم مندوب سوريا لدى الامم المتحدة بشار الجعفري, الشهر الماضي، مجلس الأمن الدولي بالفشل بخصوص منعه تسليح "الارهابيين"   وتصديرهم  و"حظر المحطات التلفزيونية التي تحرض على القتل في ‫‏سوريا".

وأضاف الجعفري إن السبب الرئيسي للأزمة الإنسانية في سورية هو وجود المجموعات "الإرهابية المسلحة" والإجراءات الأحادية القسرية كالضغوط الاقتصادية من جانب الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة على الشعب السوري.

وأشار الجعفري إلى أن "من يريد إنهاء الأزمة الإنسانية في سورية لا يعقد قمة إنسانية في اسطنبول تحت رعاية نظام أردوغان الذي يستخدم المعابر الإنسانية لتزويد الإرهابيين بالمال والسلاح".

وانطلقت في 23 من أيار الماضي، بإسطنبول، لقمة الإنسانية بحضور عدد من زعماء العالم في محاولة لإيجاد حلول لمشكلة اللاجئين التي هي أكبر أزمة إنسانية منذ الحرب العالمية الثانية.

وتتهم الحكومة مرارا عدة دول غربية وعربية بدعم نشاطات "الارهابيين في سوريا, مطالبة مجلس الامن باتخاذ اجراءات رادعة للانظمة الداعمة " للارهاب", كما دعت الى تضافر الجهود الدولية "الصادقة" للتصدي لخطر الإرهاب ولجم سلوك الدول الراعية له وإلزامها بالتوقف عن تقديم أي شكل من أشكال الدعم "للمجموعات المسلحة" .

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved